أخبار عاجلة

خطة زمنية لمعالجة مشروعات متعثرة في السعودية بـ11 مليار ريال

خطة زمنية لمعالجة مشروعات متعثرة في السعودية بـ11 مليار ريال
خطة زمنية لمعالجة مشروعات متعثرة في السعودية بـ11 مليار ريال

قال المهندس عبد الرزاق العوجان، المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة "مشروعات"، إن البرنامج يدعم أعمال معالجة المشاريع المتعثرة، بما في ذلك حصر وتحليل بيانات مشاريع الجهات العامة، وإعداد خطة زمنية لمعالجة وحل الإشكالات المتعلقة بتلك المشاريع والتي تفوق قيمتها 11 مليار ريال.

وأوضح العوجان، حسب ما أوردت صحيفة "الرياض"، أن البرنامج حقق العديد من الإنجازات ذات الأثر المستدام على مستوى البنية التحتية لإدارة المرافق والأصول في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى المساهمة في زيادة نسبة المحتوى المحلي في المواد المستخدمة في المشاريع الإنشائية والبنية التحتية، وتحديد المعايير والإجراءات الواجب اتباعها.

وأضاف أن ذلك ساهم في تحسين مستوى جودة إدارة المشاريع والمرافق ومخرجاتها، وتطبيق أفضل المعايير المعمول بها عالمياً في هذا الجانب، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي يضطلع فيه البرنامج بدور حيوي في تمكين الجهات العامة من تطبيق أفضل الوسائل التقنية الحديثة لمراقبة سير العمل في المشاريع، وذلك بجانب تطوير الكوادر الوطنية في المجالات الإدارية والإشرافية.

وأشار إلى أن خطط توطين عقود التشغيل والصيانة التي يشارك فيها البرنامج أثمرت عن طرح أكثر من 4200 وظيفة للسعوديين في قطاع التشغيل والصيانة عبر البوابة الوطنية للعمل "طاقات".

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكونجرس الأميركي يمدد قانون الموازنة شهرين لتجنب شلل اقتصادي