أخبار عاجلة
ضبط 10 إيرانيين تسللوا بحرًا إلى الكويت -
88590 إصابة بكورونا في بريطانيا -
مجلس الوزراء يصدر عددًا خاصًا من الجريدة الرسمية -
بعد تفاعل الناس مع قضيتها… الأم غنى بيات تنتصر -
شكر لجنبلاط وأبو فاعور من فاعليات راشيا -

مصر تؤسس "نيرك" للسكك الحديدية باستثمارات 10 مليارات دولار

مصر تؤسس "نيرك" للسكك الحديدية باستثمارات 10 مليارات دولار
مصر تؤسس "نيرك" للسكك الحديدية باستثمارات 10 مليارات دولار

أعلن صندوق مصر السيادي والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تأسيس "نيرك" لصناعات السكك الحديدية باستثمارات 10 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة، بمشاركة القطاع الخاص.

ويشارك في الشركة الجديدة عدد من شركات القطاع الخاص هي سامكريت للاستثمار، وشركة حسن علام القابضة، وشركة أوراسكوم للإنشاءات، وشركة كونيكت للتكنولوجيا والمعلومات، وجرى التوقيع على هامش فعاليات معرض كايرو أي إس تي.

ويهدف مشروع "نيرك" إلى تعميق وتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر وخاصة الوحدات المتحركة بالجر الكهربائي بما يؤمَّن متطلبات الدولة المصرية في هذا الشأن، وزيادة القدرة على التصدير إقليمياً ودولياً، وفقاً لبيان، اليوم الثلاثاء.

وتستهدف مصر إنشاء قاعدة صناعية مجهزة تكنولوچياً ولوچيستياً في هذا القطاع لاستقبال الشركات العالمية من أصحاب التكنولوجيا في مجال صناعة مركبات السكك الحديدية ومستلزماتها وإنتاجها محلياً بنسبة تصل إلى 40 % بموجب عقود تصنيع لتلبية الاحتياج المحلي والإقليمي والإفريقي في ظل الاحتياج القادم والتغيرات الجديدة في هذا المجال ،مما يساهم في توطين هذه الصناعات لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية والمساهمة في زيادة الدخل القومي وكذا إتاحة فرص تصنيعية جديدة للمصانع العاملة في هذا المجال.

ومن جانبه، قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، المهندس يحيى زكي، إن المشروع تبلغ تكلفته الاستثمارية التقديرية نحو 240 مليون دولار علاوة على موقعه الاستراتيجي داخل المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد بالمنطقة الاقتصادية.

وأضاف زكي أن المشروع ينفذ على مرحلتين الأولى منها مصنع للوحدات المتحركة والثانية مصانع للصناعات المغذية للقطاع، ويقع المشروع على مساحة 300 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية وسيتم إقامة مجمع صناعي لتصنيع الوحدات المتحركة للسكك الحديدية بطاقة إنتاجية تبلغ 300 عربة سنوياً ومن المتوقع مساهمة المشروع " نيرك " في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري وخاصة أبناء مدن القناة.

وأعلن رئيس المنطقة الاقتصادية أن شركة " نيرك " تم تأسيسها وفقاً لقانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة رقم 83 لسنة 2002 وتم الانتهاء من إجراءات تأسيس الشركة داخل مقر المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة خلال 24 ساعة فقط كما هو متبع في إجراءات تأسيس الشركات.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يؤكد: بريطانيا تبقى "حليفتنا" رغم بريكست