وزير مالية مصر للعربية: أداء الاقتصاد بظل كورونا فاق التوقعات

وزير مالية مصر للعربية: أداء الاقتصاد بظل كورونا فاق التوقعات
وزير مالية مصر للعربية: أداء الاقتصاد بظل كورونا فاق التوقعات

أكد وزير المالية المصري، محمد معيط في مقابلة مع "العربية" إن ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري رفعت استثماراتهم في أدوات الدين إلى 26 مليار دولار.

وأضاف معيط في مقابلة مع "العربية" إن الدولة المصرية وفرت 3.5 مليار جنيه لدعم العمالة غير المنتظمة، لمواجهة الظروف الناشئة عن جائحة كورونا.

وحققت الموازنة العامة المصرية فائضًا أوليًا في النصف الأول من السنة المالية الحالية بنحو 14 مليار جنيه، بينما انخفض العجز الكلي للموازنة إلى 3.6% من الناتج المحلي مقابل 4.1 في المئة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وأتى هذا الفائض على الرغم من زيادة مخصصات الإنفاق الرأسمالي متمثلًا في زيادة قيمة الاستثمارات الحكومية لأجهزة الموازنة وبنسبة نمو سنوي تصل إلى 103% وسداد كل مستحقات صناديق المعاشات، وتوفير احتياجات أجهزة الموازنة.

وتراجعت فاتورة خدمة دين أجهزة الموازنة بنسبة 8% إلى 246 ملیار جنيه مقابل نحو 267 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام السابق.

كما ارتفعت إيرادات أجهزة الموازنة العامة بنحو 16% خلال النصف الأول لتحقق نحو 453 مليار جنيه مقابل نحو 391 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق، وهو ما فاق معدل النمو السنوي لإجمالي مصروفات الموازنة الذي بلغ نحو عشرة في المئة، لتصل فاتورة المصروفات إلى 681 مليار جنيه.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنفاق المستهلكين في السعودية يتراجع 1.4% في 2020