وزارة الصحة للعربية: عودة توريد لقاح كورونا إلى السعودية

وزارة الصحة للعربية: عودة توريد لقاح كورونا إلى السعودية
وزارة الصحة للعربية: عودة توريد لقاح كورونا إلى السعودية

أكدت وزارة الصحة السعودية لـ "العربية" عودة توريد اللقاحات لتوزيعها على مختلف المناطق في المملكة، بعد تأثر جداول التسليم بسبب زيادة الطلب العالمي وقدرات الشركات المصنعة.

وأعلنت الوزارة عودة توريد لقاح كورونا، ووصول دفعات جديدة، ودعت الحاصلين على الجرعة الأولى من اللقاح ضرورة تحديد موعد جديد للحصول على الجرعة الثانية، وطالبت الجميع بالتسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاحات.

وبخصوص عدد الحالات المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية، أعلنت اليوم الأحد، تسجيل 322 إصابةً جديدةً ليصل إجمالي الحالات المؤكدة إلى 372 ألفاً و732 حالة، من بينها 2714 حالة نشطها، منها 459 حالة حرجة تتلقى العلاج.

وارتفعت حالات الشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 363 ألفاً و585 حالة بعد تسجيل 282 حالة تعاف، في الوقت الذي تم فيه تسجيل 4 حالات وفاة ليصل عدد الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 6433 وفاة

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي، "المرحلة الحالية للمنحنى الوبائي للإصابات مرحلة حساسة تتطلب الحرص"، وطالب بضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، والبعد عن التجمعات، والمداومة على لبس الكمامة وغسل اليدين.

وقررت المملكة تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية 20 يوما إضافيا بدءا من مساء اليوم الأحد، ليكون الإجمالي 30 يوما قابلة للتمديد حسب متطلبات الوضع الوبائي، وفقا لما صرح به مصدر مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة الأنباء السعودية.

وقال المصدر إنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ولأهمية تكثيف الجهود لتفادي مخاطر ارتفاع المنحنى الوبائي في مناطق المملكة خصوصاً مع وجود مؤشرات على ذلك، والتراخي الظاهر في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة، فقد تقرر تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لمدة 20 يوماً إضافياً بدءاً من الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد.

وأكد المصدر أن هذا القرار يأتي لأهمية المحافظة على الصحة العامة للمجتمع ومكتسبات جهود الفترة الماضية على جميع المستويات، ولغرض تحقيق السيطرة المثلى على الوضع الوبائي، ولأهمية إتمام دورتين وبائيتين كاملتين من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحويلات الوافدين من السعودية تتجاوز 3 مليارات دولار في يناير