استمع لآخر مداخلة للفنان يوسف شعبان على الهواء!

استمع لآخر مداخلة للفنان يوسف شعبان على الهواء!
استمع لآخر مداخلة للفنان يوسف شعبان على الهواء!

رحل الفنان الكبير يوسف شعبان أمس الأحد عن عالمنا عن عمر ناهز 90 عاما، تاركا ثروة فنية في السينما والدراما والمسرح تزيد عن 100 عمل فني.

يوسف شعبان، الذي مرّ قبل وفاته بمرحلة صحية صعبة للغاية بعد إصابته بفيروس كورونا ونقله إثر ذلك لمستشفى العجوزة ودخوله العناية المركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي، أجرى في 6 فبراير وقبل أيام من إصابته بالفيروس مداخلة هاتفية خلال حلول أبطال مسلسل "المال والبنون" ضيوفا على فضائية مصرية خلال برنامج للإعلامي عمرو الليثي.

وتحدث خلال المداخلة عن مسلسل "المال والبنون" الذي أنتج عام 1992، قائلا إنه حين قرأ السيناريو شعر أنه سيشارك في عمل كبير، لافتا إلى أن "أهم ما ميّز المسلسل، أن الكاتب قدّم ورقا جيدا، وأن المخرج نفذّه بشكل جيد، وأن الممثلين عملوا اللي عليه بإخلاص وحب".

واعتبر أن كل مشاهده في العمل "ماستر سين"، كما أنه لم يكن لديه أية مشاهد صعبة عن غيرها، حيث أعطى جميع مشاهده نفس التركيز، موضحا "كنت أشعر أني أقدم شخصية من لحم ودم".

ترك الحقوق ليدرس التمثيل

ولد الراحل في حي شبرا بالقاهرة في 16 يوليو 1931، درس في كلية الحقوق بجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية وهو في السنة الثالثة لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في عام 1962.

يشار إلى أن الممثل القدير الراحل ترك وراءه سيرة فنية طويلة وغنية، زخرت بأكثر من 100 فيلم وعشرات المسلسلات التلفزيونية والإذاعية، إضافة إلى الأعمال المسرحية.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نبيلة عبيد تكشف للعربية.نت كواليس تلقي لقاح كورونا