“القوات” لن تشارك في الحكومة ولن تقدم أسماء

“القوات” لن تشارك في الحكومة ولن تقدم أسماء
“القوات” لن تشارك في الحكومة ولن تقدم أسماء

أعلن النائب جورج عدوان انّ حزب القوات اللبنانية يريد أن تكون الحكومة مستقلة من أصحاب الاختصاص، لذا لن يشارك فيها ولن يقدم أسماء ولن يتدخل في تشكيلها.

وبعد لقاء تكتّل “الجمهورية القوية” رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب في عين التينة، قال عدوان ممثلاً التكتّل: “الحكومة السابقة أفشلتها المحاصصة تحت الطاولة، وإذا لم تغير الحكومة العتيدة هذه الممارسة، فهذا يعني اننا لم نقم بأي شيء ولا أحد يستطيع الضحك على الرأي العام”.

وشدد عدوان على انّ “حزب القوات خاض معركة الاصلاحات ولو أردنا الاستماع الى غيرنا لكنا سمّينا مصطفى أديب ومع احترامنا لماكرون نحن نعرف مصلحة لبنان أكثر منه وما يريده لبنان”.

ولفت الى انّ “المطلوب من الحكومة عدا عن استقلاليتها أن تحيد نفسها عن الصراعات، لأن المشكلة في لبنان اننا ابتعدنا عن كل الدول لأننا خلقنا عداوات وخصومات”.

وتابع عدوان: “نحن بحاجة للتحقيق بجريمة انفجار المرفأ بإشراف ومساعدة وتعاون لجنة دولية لمعرفة الحقيقة”، مشيراً الى انّ “على الحكومة تأمين لكلّ الناس المأوى اللائق ومن واجبات الدولة رفع الضرر الذي أحدثته”.

ورأى انّ “الاصلاحات يجب أن تبدأ بالكهرباء والاتصالات والمعابر الشرعية وغير الشرعية وبالتدقيق المالي”.

وقال: “لم نشعر أمس بكثير من العنفوان والسيادة عندما توجّه رئيس دولة ولو كان صديقاً لنا بهذا الكلام”، لافتاً الى اننا “بحاجة اليوم لاستعادة عنفواننا ووطنيتنا وهذا الأمر لا يمكن أن يكون من دون تغيير الطبقة السياسية أو أكثريتها”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 17110 حالات شفاء من “كورونا” في لبنان
التالى بومبيو: سنمنع تجارة الأسلحة بين الصين وإيران