اليمن: إسقاط 23 مسيرة حوثية خلال شهر أغسطس

اليمن: إسقاط 23 مسيرة حوثية خلال شهر أغسطس
اليمن: إسقاط 23 مسيرة حوثية خلال شهر أغسطس

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، تدمير مسيّرة حوثية في الأجواء اليمنية كانت متجهة للسعودية.

وأشار بيان التحالف إلى أن المليشيات الحوثية مستمرة في محاولات استهداف المدنيين والاعيان المدنية مشدداً التصميم على تحييد وتدمير القدرات الحوثية وفق القانون الدولي الانساني.

تدمير 23 طائرة مسيّرة

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الوطني اليمني اليوم الأحد، أنه تمكن من إسقاط وتدمير 23 طائرة مسيّرة تابعة لميليشيات الحوثي خلال شهر أغسطس الماضي في جبهات القتال بمحافظات صنعاء وصعدة والجوف والبيضاء.

ووفقاً لوحدة الرصد التابعة للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، فقد تنوعت هذه الطائرات بين المفخخة والاستطلاعية التي تحاول تصوير مواقع وتمركزات قوات الجيش، مضيفاً أن غالبيتها إيرانية الصنع.

تفاصيل عن خسائر مسيرات الحوثي

وبلغ عدد الطائرات الحوثية المسيرة التي أسقطها الجيش في جبهات القتال بمديرية نهم شرقي صنعاء، 11 طائرة مسيرة مفخخة واستطلاعية. وتم إسقاط 5 طائرات مسيرة مفخخة واستطلاعية في جبهات قانية بمحافظة البيضاء، و6 طائرات مسيرة مفخخة واستطلاعية في جبهات القتال بمحافظة الجوف، فيما أسقط الجيش طائرة مسيرة تحمل متفجرات في جبهة باقم بصعدة.

وخلال الأيام الماضية، تم إسقاط عشرات الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية الحوثية في الجبهات التي تشهد عمليات عسكرية ضد الميليشيات.

وكثفت ميليشيات الحوثي من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، إنها مجمعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن.

وكان تقرير خبراء الأمم المتحدة المكلف بمراقبة حظر السلاح المفروض على اليمن منذ 2015، قد ذكر أن ميليشيا الحوثي استحوذت في العام 2019 على أسلحة جديدة يتميز بعضها بخصائص مشابهة لتلك المُنتَجة في إيران.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مبادرة عون.. عين التينة تجاهلتها والحزب “مصدوم”
التالى بومبيو: سنمنع تجارة الأسلحة بين الصين وإيران