أخبار عاجلة

هاشم: للالتزام بالميثاقية في تشكيل الحكومة

هاشم: للالتزام بالميثاقية في تشكيل الحكومة
هاشم: للالتزام بالميثاقية في تشكيل الحكومة

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم أن “بيان قيادة يونيفيل عن الانتهاكات والخروق الإسرائيلية خطوة متقدمة لكنها لا تكفي، لأن هذا العدو الذي لم ينصع يومًا للقرارات والمواثيق الدولية وأمعن في عدوانيته، لا تعنيه بيانات، لذلك يستمر في انتهاكاته اليومية للسيادة الوطنية اللبنانية بكل الوسائل”.

واعتبر، في بيان، أنه “على المنظمة الدولية والمجتمع الدولي وضع حد لتفلت الكيان الصهيوني وتهديده للسلم والأمن، من خلال استفزازاته الدائمة باستمرار احتلاله لأرضنا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من الغجر وغيرها من الأجزاء على امتداد الحدود، وأطماعه في مياهنا وثرواتنا النفطية، لذا، مسؤولية العالم إرساء مفاهيم جديدة لإرغام الإسرائيلي وانصياعه بدلا من الاستمرار في سياسة المعايير المزدوجة التي ساهمت في انتشار الظلم والإرهاب على مساحة العالم”.

وقال: “لأن التحديات كثيرة والأزمات تتفاقم يوما بعد يوم، وأصبح هم اللبناني تأمين قوت يومه وخوفه على حبة الدواء وأبسط مقومات الحياة، فإن وجود حكومة جامعة قادرة أصبحت ضرورة للبدء بالخطوات الإنقاذية ولو بالحد الأدنى قبل الانهيار الكامل، وهذا يتطلب بعض التواضع والموضوعية والتزام ما هو متعارف عليه ميثاقيا وتوازنا وشراكة قرار، الى أن نصل يوما الى الدولة المدنية التي تتحدد معها مفاهيم المواطنية الحقيقية، البعيدة من الانتماءات والولاءات”.

وختم: “هل يستدرك البعض حجم الأخطار ويتحلوا بالحكمة لأن الوقت ضاق ولم نعد نملك ترف الوقت؟”

كما غرد قاسم عبر “تويتر” قائلًا: “موضوع ترسيم الحدود لا يقف عند حدود المصلحة بل هو من المبادىء والثوابت الوطنية والتمسك بكل ذرة تراب محتلة. هو موضوع كرامة وطنية الا اذا أصبحت الكرامة عند البعض تعادلا في ميزان المصلحة السياسية لا الوطنية”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بري لماكرون: “إذا فيكن تشكلوا الحكومة من دوننا روحوا شكلوا”
التالى بومبيو: سنمنع تجارة الأسلحة بين الصين وإيران