أخبار عاجلة
الوباء في محيط حمدوك.. وإصابة الصادق المهدي -
أرسنال يعبر دوندالك الأيرلندي بثلاثية -
المشنوق: طُعنت في الظهر.. وثورة ثالثة قريبًا -
فرنسا تكشف عن الوثيقة التي كان يحملها منفذ هجوم نيس -

طبيب ترمب: صحة الرئيس جيدة جدا ويتنفس بشكل طبيعي

أكد طبيب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أن صحة الرئيس صباح اليوم كانت جيدة جدا، ولم يصب بحمى خلال 24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن عانى من حمى خفيفة ليلة الخميس.

وقال شون كونالي في إحاطة حول صحة ترمب، كان معه سعال طفيف مع احتقان بالأنف، مؤكدا "أوصينا بانتقال الرئيس إلى مستشفى والتر ريد كإجراء احترازي وذلك لأنه رئيس الولايات المتحدة"، مؤكدا أجرينا فحصا ثانيا للرئيس أكد إصابته بكورونا.

كما أشار الفريق الطبي إلى أن الرئيس لا يواجه أي مشاكل صحية مع التنفس أو الحركة، وليس على الأكسجين ويتم اعطاءه مضادا حيويا وسيعالج بدواء رمديسيفير لمدة 5 أيام.

وأوضح كونالي أن مستوى الأكسجين عنده عند درجة 96، وهو يتنفس بطريقة طبيعية ولا يعاني من أي مشاكل كالضغط.

الطبيب شون كونالي الطبيب شون كونالي

ونقل دونالد ترمب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري بضاحية واشنطن على متن طائرة هليكوبتر مساء الجمعة للعلاج من فيروس كورونا.

بدورها، أفادت وسائل إعلام أميركية بأن ترمب انتقل مباشرة إلى الجناح الرئاسي بالمركز. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكناني، إنه "في إجراء احترازي، وبناءً على توصية طبيبه والخبراء الطبيين، سيعمل الرئيس ترمب من المكاتب الرئاسية في مركز وولتر ريد خلال الأيام القليلة المقبلة".

مقر اقامة الرئيس ترمب في المستشفى العسكري مقر اقامة الرئيس ترمب في المستشفى العسكري

وفي رسالة قصيرة عبر الفيديو نُشرت على حسابه في تويتر، قال: "أريد أن أشكر الجميع على الدعم الهائل"، مضيفاً: "أنا ذاهب إلى مستشفى والتر ريد. أعتقد أنني في حال جيدة جداً، لكننا سنتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام. والسيدة الأولى في حال جيدة جداً"، في إشارة إلى زوجته ميلانيا التي ثبتت أيضاً إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماكرون: الإسلام ديانة تعيش أزمة بكل مكان في العالم
التالى وفيات “كورونا” في إيران تتجاوز 26 ألفًا