أخبار عاجلة
إصابة جديدة بكورونا في بلدة الشيخ محمد -
رقم قياسي لكورونا في ايران منذ تفشي الجائحة -
3 إصابات جديدة بكورونا في حارة صيدا -
بعد ارتفاع أعداد كورونا.. إجراءات جديدة في برقايل -
للمرة الأولى.. فيلم مصري يحصد سعفة كان الذهبية -
حسن: قرارات الإقفال لحماية المواطنين -

نديم الجميل: “الحزب” يريد عودة الحريري “لنتفه” وإفشاله

نديم الجميل: “الحزب” يريد عودة الحريري “لنتفه” وإفشاله
نديم الجميل: “الحزب” يريد عودة الحريري “لنتفه” وإفشاله

أشار النائب نديم الجميل الى انه “إذا كان حزب الله يطالب اليوم بعودة الرئيس سعد الحريري الى رئاسة الحكومة، فمن أجل “نتفه”  وإيصاله ضعيفاً حتى لا يتمكن من الحكم. ألم يتعلّم سعد الحريري بعد؟ فمَن يوافق على تسليم وزارة المالية الى الثنائي المُعطّل دون شروط بهذه السرعة وبدون أي ضمانة، لا يكون قد تعلّم شيئاً من تجارب الماضي القريب، أي مثلما وافق بسرعة على مجيء الرئيس ميشال عون”.

وقال الجميّل لقناة “التلفزيون العربي”: لماذا يُحمّل الحريري نفسه وحيداً الفشل؟ الفشل سبّبه الثنائي المُعطِل والعهد القوي والتركيبة التي أوصلت البلد الى ما نحن اليه، وهناك نسب متفاوتة في هذا الفشل. أما إذا كان سعد الحريري يصّر على تحمّل المسؤولية وحيدا في تشكيل الحكومات السابقة وعن الفشل والانهيار، فعليه هو و رؤساء الحكومة السابقين أن يُفسحوا في المجال اليوم أمام الدم الجديد لتحمّل المسؤولية”.

وتابع:” وتحدّث أيضاً الحريري عن المبادرة الفرنسية. ويبدو أنه هو أيضاً وافق الفرنسيين في تحليلهم لحزب الله ، أن هناك جزء سياسي و جزء إرهابي، إذ انه أيضاً لم يتحّدث عن لبّ المشكلة و هي السلاح غير الشرعي، بل فتح النار على الأصدقاء والأخصام على حدّ سواء وحيّد سلاح حزب الله الذي كان المُسبب الأول في عرقلة حكومة حسان دياب و منع تشكيل حكومة مصطفى أديب.”

وردّاً على سؤال قال الجميّل: “فشل المبادرة الفرنسية لها سبب ونتائج. إذا كان الحريري يتكل على حسن أخلاق حزب الله تجاه هذه المبادرة، فهو مُخطىء إذ تبين كيف أن حزب الله لم يفِ بالتزاماته تجاه الفرنسيين. وإذا كان الثنائي المُعطِل  لديه أكثرية في المجلس، فليشّكلوا حكومة اللون الواحد وليسّموا وزير المالية الذي يريدون، وليثبتوا للمواطنين ماذا بإمكانهم أن يقوموا به مع العهد القوي. و سنرى إذا كان الوضع الحالي سيتحسّن أم سينهار.

وأنهى قائلاً: “إن فرط المبادرة الفرنسية ألم تكن تجربة خطيرة من قِبَل الثنائي المُعطِل وقد أوصلتنا الى الفوضى السياسية و الدستورية و الأخلاقية”. لا أحد يريد أن يتحمّل المسؤولية. خذوا هذه الحكومة مثلما أخذتم المجلس وليعي الشعب أن المشكلة ليست من سعد الحريري إنما من الثنائي المعطل و العهد القوي الذين خربوا البلد مع التركيبة التي تدور في فلكهم”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وهاب للحريري: تفاهم مع الكتل قبل تضييع الفرصة
التالى وفيات “كورونا” في إيران تتجاوز 26 ألفًا