أخبار عاجلة
شاختار يضع ريال مدريد أمام خطر "الدوري الأوروبي" -
حسن: للإستمرار في مكافحة كورونا -
3 إصابات جديدة بـ”كورونا” في الغازية -
40 إصابة جديدة بـ”كورونا” في صور -
إصابتان جديدتان بـ”كورونا” في القبيات -
لا دوافع إسلامية أو دينية وراء هجوم الدهس في ألمانيا -

حملة مقاطعة البضائع التركية.. المعارضة تنتقد رد فعل أردوغان

انتقد سياسي تركي معارض الرئيس رجب طيب أردوغان بشدة بسبب سياسته الاقتصادية وانحيازه الحزبي، وذكّره بالقسم الذي أداه تحت قبة البرلمان حين تولى منصبه.

وقال علي بابابجان، زعيم "حزب الديمقراطية والتقدم" التركي المعارض ووزير المالية والخزانة الأسبق ونائب رئيس "حزب العدالة والتنمية" سابقاً: "الرئيس بدأ مهمته كرئيس بعد أن أدلى بيمينه، والذي يتضمن العمل بحيادية وإنصاف. إن حيادية قائد الدولة في نظام بلدنا أمر مهم جداً، ونحن لم نغير هذه المادة. لكن رئيس الجمهورية، وبعد انتخابه بأسبوع، تم انتخابه كرئيس لحزبه بعد أول مؤتمر للحزب، كيف يمكن أن يكون محايداً إذاً؟".

أردوغان تحت قبة البرلمان بعد انتخابه في يوليو 2018 أردوغان تحت قبة البرلمان بعد انتخابه في يوليو 2018

وفي المؤتمر الأول لحزبه في مدينة مالاطيا، السبت، انتقد باباجان السياسات الاقتصادية للحكومة قائلاً إن "الاقتصاد التركي في أسوء حالة له خلال العشرين سنة الماضية. نزداد فقراً يوماً بعد يوم، والعملة التي في جيبنا تتناقص قيمتها يوماً بعد يوم. إن الفقر في بلادنا يسجل أرقام قياسية تاريخية".

وانتقد باباجان ردة فعل الحكومة على حملات مقاطعة السلع التركية، قائلاً: "مؤخراً بدأت حملات لمقاطعة للسلع التركية في بعض دول الخليج. ومع الأسف هذه الحملات بدأت تنتشر في كامل العالم العربي. وكانت ردة فعل الحكومة على هذا الأمر الجدي هو الضحك، لكني لا أرى شيئاً مضحكاً".

وتابع: "العاملين في الصناعة والتصدير في تركيا يبكون دماً لما يحصل. إذا كنت لا تهتم لسعر الدولار وتتجاهل عدد المرضى وتضحك عندما يتم مقاطعة بضائعنا، فهذا يعني أنه لم يبقى شيء يربطك أو يهمك أمره في هذا البلد".

منتوجات غذائية تركية (أرشيفية) منتوجات غذائية تركية (أرشيفية)

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قوات أذربيجان تدخل آخر إقليم سلّمته أرمينيا