أخبار عاجلة
بلدية البابلية: 4 إصابات جديدة بكورونا -
إشتباكات مسلحة بين عائلتين في بعلبك -
إدانات عربية لاعتداء جدة الإرهابي -
القبيات: 7 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 4 حالات -
10 إصابات جديدة بكورونا في الهرمل -
غوتيريش: اعتداء جدة ينتهك القانون الإنساني -
27 إصابة جديدة بكورونا في صور -
آل بليهي: هذا ما طلبه عبدالله المعيوف قبل المباراة -

لبنان.. عقوبات أميركية مرتقبة على جبران باسيل

أشار مصدران لقناة "العربية" إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترمب ستفرض عقوبات أميركية علي وزير الخارجية اللبناني السابق جبران باسيل، وأن العقوبات ستعلن اليوم الجمعة، بحسب ما أفادت مراسلة "العربية" في واشنطن.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" Wall Street Journal الأميركية أفادت بأن الإدارة الأميركية ستفرض العقوبات على المسؤول اللبناني السابق، في محاولة للحد من نفوذ ميليشيا حزب الله، المدعوم من إيران، على السلطة اللبنانية.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصدر مطلع، أن العقوبات قد تمت الموافقة عليها عن طريق وزراة الخزانة الأميركية ووزير الخارجية مايك بومبيو، الذي من المتوقع أن يكشف عن العقوبات في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

مناصرون لحزب الله يرفعون رايته في لبنان

ومنذ نحو الأسبوعين، وغداة تكليف الرئيس سعد الحريري بتشكيل الحكومة، أعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر أن واشنطن "ستواصل فرض العقوبات على حزب الله وحلفائه اللبنانيين والمتورطين في الفساد"، واعتبر أنه يجدر بأي مجلس وزراء جديد تنفيذ الإصلاحات الضرورية ومحاربة الفساد".

وقال في حديث مع صحافيين من مختلف الدول شارك فيه موقع "العربية.نت": "نحن منخرطون في ملف لبنان ونقف إلى جانب الشعب اللبناني ولا نزال مصرّين على ضرورة أن تأتي كل حكومة في لبنان بالشفافية والإصلاح كما يُطالب الشعب اللبناني ومكافحة الفساد وأن تكون هناك محاسبة للجرائم التي تم ارتكابها".

وأضاف "هذه شروطنا المُسبقة لاستمرارنا بتقديم المساعدات للبنان، والفرنسيون قالوا الشيء ذاته أيضاً، ونحن إلى جانب مجموعة الدعم الدولية الخاصة بلبنان قلنا بوضوح ينبغي الوفاء للتطلعات الشرعية للشعب اللبناني. أما من ينبغي أن يتولّى رئاسة الحكومة فهذا أمر يعود للشعب اللبناني وحده".

وشدد شينكر على "أن لبنان بحاجة ماسة الى إصلاح اقتصادي من أجل مكافحة الفقر والفساد، لأن أرقام الدين العام في لبنان سيّئة".

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العقد الحكومية تنتقل من الحقائب إلى الخلاف على الأسماء
التالى في موسكو.. أعداد وفيات كورونا تنخفض