أخبار عاجلة
التطورات السياسية والأمنية بين ابراهيم وكوبيتش -
تأجيل مباراة "كل النجوم" بسبب فيروس كورونا -
درغام لحمادة: الفاسدون أمثالك مكانهم في السجن -
لأول مرة منذ 10 سنوات.. نصيحة ذهبية من الصحة العالمية -
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من دبي إلى تل أبيب -
Alvarez & Marsal تنسحب رسمياً من التدقيق الجنائي -

وصول طائرتين قطريتين محملتين بمستشفيين ميدانيين

وصول طائرتين قطريتين محملتين بمستشفيين ميدانيين
وصول طائرتين قطريتين محملتين بمستشفيين ميدانيين

وصلت ظهر الأربعاء الى القاعدة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت طائرتان تابعتان للقوات الجوية الأميرية القطرية محملتين بمستشفيين ميدانيين لمنطقتي صور وطرابلس.

واستقبل الطائرتين وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن على أرض المطار، وقال: “في ظل هذه الأجواء المشحونة باليأس والمعنويات غير المشجعة التي نعيشها جراء الأزمات على الصعيد الوطني، جاء خبر المبادرة الإنسانية من الاخوة في دولة قطر الى الشعب اللبناني بمختلف فئاته”.

وتوجه حسن بالتحية الى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والى الحكومة والشعب القطريين، منوها بجهود سفير دولة قطر في لبنان محمد حسن جابر الجابر على هذه المساعدة لمواجهة خطر كورونا، وهي عبارة عن مستشفيين ميدانيين إحداهما في طرابلس واخرى في صور”، لافتا الى ان “قطر قدمت أخيرا مستشفيين ميدانيين لمستشفي الروم والجعيتاوي”، منوها بـ”حرص دولة قطر على الوحدة الوطنية اللبنانية من خلال توزيع مساعداتها على مختلف المناطق”.

وأسف الوزير حسن “لان بعض الاعلاميين يعلنون ان هناك خمسين مليون دولار لا تصرف”، وقال: “هذا الامر ليس صحيحا، فمال القرض نصرفه في المكان والوقت الصحيحين وضمن خطة”.

وأمل وزير الصحة خلال أسبوعي الاقفال ان ترفع جهوزية المستشفيات الحكومية، وقال: “يجب ان تكون هناك خطوات مسؤولة من المستشفيات الخاصة”.

وعن عدم شمول المطار بالاقفال العام، قال حسن: “ان الاصابات تسجل اثنين بالالف في المطار، بمعنى انه خلال النهار يمر عبر المطار عشرة او اثنتي عشرة اصابة، ولا نستطيع في خضم الازمة الاقتصادية والاجتماعية التي نمر بها ألا نسمع للمرجعيات والوزارات ذات الصلة، الا أنه يوجد توصية اضافية تتعلق بالوافدين، وهي البقاء لمدة أسبوع في الحجر وعدم الاكتفاء فقط بفحص PCR ضمانا لسلامتهم”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق  في السعودية… جرحى إثر اعتداء بالمتفجرات داخل مقبرة
التالى السفيرة الأميركية: باسيل حوّر فحوى لقاءاتنا… والعقوبات مستمرة