أخبار عاجلة
فتح المدارس يُحدث مجزرة صحية.. وضغط لدفع الأقساط! -
قذائف ضوئية فوق بلدة حولا ليلًا -
باريس.. جرح مصور سوري حاز جوائز خلال تغطيته تظاهرة -
جعجع: التحالفات ظلمت السنّة لا قانون الانتخاب -
“الحزب” يعزّز قدراته وإيران تطالب بالتهدئة! -

خسائر غير مسبوقة لطيران الإمارات بسبب كورونا

خسائر غير مسبوقة لطيران الإمارات بسبب كورونا
خسائر غير مسبوقة لطيران الإمارات بسبب كورونا

سجلت مجموعة طيران الإمارات خسائر كبيرة جراء فيروس كورونا.

وكشفت الشركة الحكومية في بيان، عن أنها سجلت خلال تلك الفترة (انتهت في أيلول) خسائر قدرها 14.1 مليار درهم (3.8 مليارات دولار)، على خلفية تفشي وباء كورونا، بحسب صحيفة “البيان” الإماراتية.

وقالت مجموعة الإمارات، إن إيراداتها بلغت 13.7 مليار درهم (3.7 مليارات دولار) عن النصف الأول من السنة المالية الجارية، بانخفاض نسبته 74% عن الفترة ذاتها من السنة الماضية التي بلغت خلالها الإيرادات 53.3 مليار درهم (14.5 مليار دولار).

وعزت الانخفاض الكبير في الإيرادات بشكل أساسي إلى جائحة “كوفيد-19” التي شلّت حركة السفر الجوي أسابيع كثيرة بعد قيام معظم دول العالم بإغلاق حدودها وفرض قيود على السفر، موضحة أنه في إطار الإجراءات الاحترازية لاحتواء الوباء، توقفت رحلات الركاب المنتظمة في دبي لمدة 8 أسابيع خلال شهري نيسان – أيار.

وبحسب البيان، بلغت الأرصدة النقدية للمجموعة 20.7 مليار درهم (5.6 مليارات دولار) في 30 ايلول 2020 مقارنة مع 25.6 مليار درهم (7.0 مليارات دولار) في 31 آذار 2020.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “بدأنا سنتنا المالية الجارية في ظل إغلاق عالمي شلّ حركة السفر الجوي تماماً. وبفعل هذه الأوضاع غير المسبوقة التي أصابت قطاع الطيران والسفر، سجلت مجموعة الإمارات خسائر نصف سنوية للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاماً”.

وأضاف: “مع توقف حركة السفر، تمكنت طيران الإمارات ودناتا من التحول بسرعة لخدمة الطلب على البضائع وغيرها من الفرص. وقد ساعدنا ذلك على استعادة إيراداتنا من مستوى الصفر إلى 26% مما كانت عليه في الفترة ذاتها من السنة الفائتة”.

كما سجلت أعداد العاملين في مجموعة الإمارات انخفاضاً كبيراً مقارنةً مع 31 آذار 2020، بنسبة 24% لتصل إلى 81334 موظفاً في 30 سبتمبر 2020.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ايران تتجاوز مخزونها من اليورانيوم بأضعاف
التالى في موسكو.. أعداد وفيات كورونا تنخفض