أخبار عاجلة
موازنة 2021.. ملء الفراغ في الوقت الضائع -
إلى متى “يصمد” الحريري؟ -
الحريري لن يعود “ذليلاً” الى القصر الجمهوري -
هل سينجح ماكرون؟! -
عين سويسرا على حسابات "فاسدين" في لبنان.. وهذا جديدها -
فرنسا: تعبئة دولية للضغط على الطبقة السياسية -
لبنان يريد استئناف مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل -
200 مليون جرعة.. صفقة ترفع نسبة لقاحات أميركا 50 في المئة -

حسن: لتتحمل المستشفيات الخاصة مسؤولياتها

حسن: لتتحمل المستشفيات الخاصة مسؤولياتها
حسن: لتتحمل المستشفيات الخاصة مسؤولياتها

تفقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن حملة الفحوص الميدانية التي تقوم بها فرق تابعة للوزارة في الملعب البلدي في جونية، واطلع على كيفية اجراء فحوص الـPCR  التي يجريها فريق من الترصد الوبائي لمخالطي حالات كورونا مثبتة ومن لديهم أعراض مرضية.

وشدد حسن “استمرار مواكبة وزارة الصحة في المناطق كافة منذ عشرة أشهر وقيامها بحملات ميدانية بهدف إيصال رسالة توعية للمواطنين”، مشيرا إلى أنه “في المناطق التي تحتوي على عدد محدد من الاصابات تؤخذ عينات من المخالطين والجوار لحصر الوباء، أما في المناطق التي تحتوي على تفش أكبر فنعمل على أخذ عينات مع إضافة antigene و antibody لتقويم الاصابات من دون أعراض مسجلة في المجتمع اللبناني”.

وأوضح: “لدينا حملات ثابتة مع الترصد الوبائي على قاعدة يومين في الأسبوع في كل محافظة، كما هناك متابعة ميدانية وحملات يومية مع أقضية محددة، وهنا نشكر لمختبر كلية العلوم في الجامعة اللبنانية تعاونه معنا وسرعة ودقة نتائج الفحوص التي يؤمنها. نحن مستمرون في واجباتنا ونطلب من المواطنين الحزم في اتخاذ الاجراءات الوقائية، لأنه من الواضح على طريقنا اليوم أن حركة السير كثيفة وليس هناك من انضباط في المفرد والمزدوج، علما ان هناك حواجز لقوى الامن مشكورة، لكن المواطنين يتفلتون منهم على الطريقة اللبنانية، وبذلك يتذاكون على أنفسهم لا على الأجهزة الأمنية”.

وتابع: “أكرر ان كل ما نقوم به هو لسلامة المجتمع ونتمنى على الجميع التعاون وتقدير جهود فرق الترصد والفرق التطوعية الميدانية”.

واشار حسن الى أن “هناك 10 فرق من الترصد و4 فرق من متطوعي الهيئة الصحية تعمل اليوم في الضاحية وجبل لبنان والجنوب، بالاضافة إلى 4 فرق في البقاع والشمال، وسنبقى على نفس الوتيرة مع إمكان رفع عدد الفحوص”.

وعن عدم استقبال اي من المستشفيات الخاصة في كسروان مرضى كورونا، أكد أن “الموضوع سيبت قبل يوم الاثنين المقبل ونحن على تواصل معها بطريقة فعالة وايجابية، ولن نتراجع عن اتخاذ التدابير اللازمة والملزمة لكل المستشفيات، ليس فقط في كسروان وجبل لبنان بل في كل لبنان. يجب ان تتحمل المستشفيات مسؤولياتها وتفتح أقساما خاصة لمرضى كورونا ونحن مستعدون لعقد عمل تشاركي معهم في الاجهزة التي وصلتنا بالامس على ان يحضروا الارضية اللازمة كي لا يكون هناك ذريعة لدى أحد. كما أتمنى ألا يربط أحد الموضوع بحجج أخرى، فالمسألة لا تحتمل المهادنة ويجب الحزم في تحمل كل جهة مسؤولياتها”.

بدورها، ذكرت الدكتورة ندى غصن أن “الفرق الطبية ستكون موجودة يوما في الاسبوع في كل محافظة لأخذ عينات PCR من فئتين من الاشخاص، المخالطين لحالات مثبتة والذين يشكون من أعراض مرضية، علما ان الوزارة لديها لوائح باسماء مخالطين ويستطيع المواطن الذي يشعر بأعراض تسجيل اسمه ليستفيد من الفحص على رقم 1787”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بسبب ضربه بهدف سرقته… وفاة عصام بعد 10 أيام في الغيبوبة
التالى أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بتصريف الأعمال