“كورونا المتحور” يهدد الولايات المتحدة

“كورونا المتحور” يهدد الولايات المتحدة
“كورونا المتحور” يهدد الولايات المتحدة

أعلنت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها “سي دي سي”، الجمعة، أن النسخة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا المستجد، قد تصبح السلالة السائدة في الولايات المتحدة بحلول شهر آذار.

وأكدت “سي دي سي” أن البلاد شهدت حتى الآن، تسجيل 76 حالة إصابة بالفيروس المتحور المعروف باسم ” B.1.1.7″، في 10 ولايات، لكن نماذج بحثية تتوقع أن يشهد “نموا سريعا” خلال الأشهر المقبلة، ما سيزيد الضغط على نظام الرعاية الصحية الأميركي.

واشار مايكل جوهانسون، وهو أحد مؤلفي دراسة عن السلالة البريطانية من الفيروس، في المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها الى أنهم “قلقون جدا بشأن هذا المتحور”.

كما اوضح مؤلفو الدراسة، أن لا دليل حتى الآن على أن الفيروس المتحور قد يجعل الناس أكثر مرضا، لكن الانتشار السريع سيؤدي بالتأكيد إلى مزيد من الإصابات بشكل عام، “ما سيؤدي إلى تفاقم العبء على نظام الرعاية الصحية المنهك أصلا، وقد يسفر عن المزيد من الوفيات”.

وأضافت المراكز الأميركية أن الانتشار السريع لعدوى الفيروس المتحور، يعني أن على الولايات المتحدة مضاعفة استراتيجيات احتواء الجائحة، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، إضافة إلى زيادة معدلات التطعيم.

ورأى جوهانسون أنه “بإمكاننا التصرف بشكل حاسم الآن، ويمكننا أن نتجاوز الأمر، وأن نساعد فعلا في منع موجة أخرى قادمة في الربيع”.

 

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوهانيان: نجحت مساعينا!