تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل

تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل
تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل

سلم لواء “ساساري” قيادة القطاع الغربي لليونيفيل الى لواء “تاوريننسي” ضمن مهمة قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان “اليونيفيل”.

وأعرب رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال ستيفانو ديل كول، عن تقديره وامتنانه لعناصر القطاع الغربي لليونيفيل على “النتائج التي تم الحصول عليها في الميدان”، مثمنا عملهم “في ظل السياق السياسي والاقتصادي والاجتماعي الدقيق الذي تفاقم بسبب حالة الطوارئ الصحية المستمرة”.

وتطرق إلى “دور قوات حفظ السلام الإيطالية الذي تميز بحيادية وشفافية في ضمان مراقبة وقف الأعمال العدائية والتعاون الاستراتيجي مع الجيش اللبناني في سبيل أمن واستقرار منطقة العمليات، خاصة على طول “الخط الأزرق”.

وعن ديناميكية عمل مكتب التعاون المدني العسكري لصالح السكان، أكد “السمات المميزة لمهمة لواء “ساساري” المغادر، والتي تميزت بالعمل على مكافحة الطوارئ الصحية نتيجة كورونا في منطقة عملياتهم، مع إيلاء اهتمام خاص لدعم المؤسسات العامة وتحريك عجلة الاقتصاد المحلي من خلال تطوير المشاريع الحيوية المفيدة ذات استمرارية لمواجهة الصعوبات والأزمة الخانقة التي تجتاح البلاد”.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على “نجاح البعثة”، وسلط الضوء في رسالة بعث بها إلى الجنرال دل كول على “التوازن المطلق الذي حققته القبعات الزرقاء خلال حالة الطوارئ الوبائية، إنسجاما وولاية التفويض، إضافة الى التنويه بمساعدة الجيش اللبناني عقب الانفجار في مرفأ بيروت”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ستريدا جعجع للمرأة: لن يصحّ إلا الصحيح
التالى أوهانيان: نجحت مساعينا!