واشنطن تنتظر تقرير “الصحة العالمية” حول منشأ كورونا

واشنطن تنتظر تقرير “الصحة العالمية” حول منشأ كورونا
واشنطن تنتظر تقرير “الصحة العالمية” حول منشأ كورونا

لفت المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس الثلاثاء، الى أن الولايات المتحدة تتطلع إلى استلام تقرير منظمة الصحة العالمية حول التحقيق الذي أجرته في الصين حول مصدر وباء كوفيد 19، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستقارن نتائجه بالبيانات المستمدة من تقارير الأجهزة الاستخباراتية.

وقال برايس في مؤتمره الصحفي اليومي في وزارة الخارجية الأميركية: “لقد عبّرنا عن قلقنا حيال الحاجة إلى الشفافية التامة والوصول إلى كل المعلومات من الصين ومنظمة الصحة العالمية المتعلقة بالأيام الأولى للوباء”.

وشدد على أنه “من الضروري أن يعلم العالم إلى أقصى حد ممكن عن الأيام الأولى للوباء حتى نفهم مصدره ونتفادى كوارث بيولوجية مستقبلية”.

وأوضح برايس أن الولايات المتحدة “تدعم التحقيق الذي تجريه منظمة الصحة العالمية وتقر بأن هناك حاجة ملحة لإجراء تحقيق، لكني لا أريد أن أكون قاطعا ًحتى الآن بشأن أي نوع من التعاون تتلقاه منظمة الصحة العالمية من الصين”.

واضاف “أن الولايات المتحدة تنتظر رؤية التقرير وستعمل مع شركائها وتقارن التقرير بالمعلومات الاستخبارية التي جمعتها وكالات المخابرات الأميركية لتقييم التقرير والمعلومات التي توصلت إليها منظمة الصحة العالمية”.

وأكد أن الخارجية الأميركية “لا تريد التسرع في الوصول إلى خلاصة قد تكون دوافعها غير علمية، لكنها تريد الوصول إلى استنتاج يستند على المعلومات والعلوم”.

ورأى المتحدث باسم الخارجية الأميركية بأنه “ليس هناك أي شخص عقلاني يجادل بأن كوفيد 19 انطلق من أي مكان غير الصين”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سفير ألمانيا: مبادرة الراعي تهمنا ولا بد من متابعة النقاش
التالى أوهانيان: نجحت مساعينا!