مرحلة صحية جديدة… انطلاق عملية التلقيح في لبنان!

مرحلة صحية جديدة… انطلاق عملية التلقيح في لبنان!
مرحلة صحية جديدة… انطلاق عملية التلقيح في لبنان!

انطلقت عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في مستشفى الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي، في حضور رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب، وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، بمشاركة رئيس اللجنة الوطنية لادارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، رئيس المستشفى الدكتور فراس الابيض، في حضور طاقم المستشفى وعدد كبير من الوسائل الاعلامية.

وتلقى رئيس العناية الفائقة في مستشفى الحريري اللقاح الاول، فيما تلقى الفنان صلاح تيزاني أبو سليم اللقاح الاول أيضا عن فئة المعمرين.

وأشار دياب إلى أنه “تماشيًا مع برنامج اللجنة الوطنية للقاح والجدول الزمني لن أتلقى اللقاح اليوم”، وقال: “اليوم مش دوري”، والأولوية هي للقطاع الصحي الذي قام بواجباته وقدّم تضحيات كبيرة”.

بدوره، اعتبر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أن “خطوة دياب كانت لافتة بإعطائه الأولوية للطاقم الطبي”.

وشدد على ان “حملة التلقيح من أهمّ الخطوات التي تحققت رغم الظروف التي نعيشها وهي من أفعل الاستراتيجيات في محاربة وباء كورونا”، متابعًا: “لن أتلقّى اللقاح حالياً لأنني أصبت بـ”كورونا” منذ فترة وأنا حالياً خارج الطبقة المستهدفة وأحترم الاجراءات”.

من جهته، لفت مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس أبيض للـ”LBCI” إلى أن “هذه خطوة مهمة جدًا واللقاح سيغيّر المعادلة ونأمل بمستقبل آمن للجميع”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يطلب عون سحب التكليف من الحريري؟
التالى أوهانيان: نجحت مساعينا!