تراجع حدة المنخفض الجوي برودة وثلوجاً

تراجع حدة المنخفض الجوي برودة وثلوجاً
تراجع حدة المنخفض الجوي برودة وثلوجاً

أعلنت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية Lari في بيان، “أن المنخفض الجوي المقبل الى لبنان تراجعت حدته من ناحية البرودة والثلوج والمدة، لذا فإن هذا المنخفض لا يرقى الى مستوى عاصفة ثلجية، سترافقه رياح قوية 60 كلم/ساعة، وأمطار غزيرة مع برق ورعد وتساقط برد، وحدوث سيول وثلوج قد تصل الى 1100 متر وربما 1000 متر”.

واضاف البيان: “اما في البقاع إنما التراكمات على 900 متر، ولن تكون كثيفة كما يشاع، وان هذا المنخفض مماثل للمنخفض الذي مر على لبنان قبله. ويومي السبت والاحد، يكون الطقس مستقرا مع صقيع ليلا “.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس الاربعاء غائما اجمالا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي وملحوظ وحاد في درجات الحرارة خصوصا على الجبال وفي الداخل، والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية حيث يشتد تأثير العاصفة Joyce وتصل سرعة الرياح الى 85كم/س خصوصا في المناطق الشمالية ويرتفع معها موج البحر الى 3 أمتار، وتهطل امطار تكون غزيرة احيانا مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000متر و يتدنى مستوى تساقطها خصوصا في المناطق الشمالية ليلامس الـ600 متر خلال الليل.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خريس: للإفراج عن تشكيلة الحكومة لإعطاء لبنان قوة للمواجهة
التالى الدولار “طاير”… والاحتجاجات مستمرة