أخبار عاجلة

نتنياهو لخامنئي: ستفشلون!

نتنياهو لخامنئي: ستفشلون!
نتنياهو لخامنئي: ستفشلون!

بعث بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الجمعة، برسالة قوية وحادة إلى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

وأجرت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية، صباح اليوم الجمعة، حوارا مع نتنياهو، بعث من خلالها برسالة إلى خامنئي، مفادها أن قادة إيران لن يحولوا دون استمرار مسيرة دولة إسرائيل، وبأن من يقف في وجه بلاده سيفشل.

وقال نتنياهو: “قبل 2500 عام، اعتقد طاغية فارسي أن بإمكانه تدمير الشعب اليهودي وفشل. أقول لهؤلاء الطغاة الذين يريدون تدمير الدولة اليهودية، أنتم أيضا ستفشلون”.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي في حواره المطول مع الصحيفة العبرية: “لدينا ما يمكننا الدفاع به عن بلادنا، ولن نسمح لآيات الله بوقف مسيرة 3000 عام أو أكثر من التاريخ اليهودي”.

وجاءت رسالة نتنياهو على خلفية الحديث عن الاتفاق النووي الإيراني، حيث أكد، مجددا، أن بلاده ستقوم بأي عمل يحول دون امتلاك إيران لسلاح نووي، وأن إسرائيل عملت وستعمل بأي شكل وبأي طريقة كانت لتحقيق هذا الغرض.

وحول سؤال صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية، أن الوضع الحالي لبلاده أمام إيران يعني أن الحل الأخير والمتبقي هو الحل العسكري، قال نتنياهو: “لقد تصرفنا بعدة طرق، ولن أفصح كل ما فعلناه، مارسنا ضغوطا سياسية، ونجحنا في تمرير عقوبات اقتصادية وغيرها ضد إيران، حتى في عهد الرئيس باراك أوباما”.

وأضاف أن بلاده قامت بعمليات استخبارية مهمة واستراتيجية، مثل الغارة على الأرشيف النووي الإيراني، وغيرها من الوسائل التي لن يفصح عنها في الوقت الحالي.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواد ومعدّات وأدوية لمكافحة كورونا هبة للجيش
التالى محكمة تركية ترفض حل حزب معارض موالٍ للأكراد