أخبار عاجلة

في اليوم العالمي للمرأة.. نصب تذكاري للشهيدة سحر فارس

في اليوم العالمي للمرأة.. نصب تذكاري للشهيدة سحر فارس
في اليوم العالمي للمرأة.. نصب تذكاري للشهيدة سحر فارس

رعى محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، احتفال إزاحة الستار عن النصب التذكاري، لـ”أول شهيدة أنثى في السلك العسكري” المسعفة العريفة سحر فارس، بدعوة من عائلتها وخطيبها، مقابل ثكنة فوج إطفاء بيروت – الكرنتينا.

وألقى عبود كلمة طلب فيها “الرحمة لشهداء فوج إطفاء بيروت”.

وأشار إلى أنه “منذ اليوم الأول لاستلامي مهامي، جئت الى هذا المبنى وتعرفت على الشهداء الأبطال وقلت لهم بإني بجانبهم. ان فوج اطفاء بيروت وحرس بيروت هما من أولوياتي وأنظر اليهما نظرة الأب الى أبنائه، وهذه النظرة ليست للشهداء والعسكريين فقط بل الى عائلاتهم وأحبائهم، فكل شهيد غال على قلبنا”.

وأضاف عبود أنه “كانت بيروت تتزين شوارعها سابقا باسم زعماء ووزراء ونواب، ولكن من الآن وصاعدا لن تكون شوارعها مزينة إلا بأسماء الفقراء والشهداء ومن أعطوا هذه الأرض، فهل هناك أعظم من أن يبذل الإنسان نفسه شهيدا عن أرضه ومدينته؟ هناك صور متوارثة عن المرأة كأم وأخت وكمريم العذراء، ولكن لم تكن المرأة ولا مرة هي الشهيدة”.

كما أكد أنه “الآن ننظر الى نمط جديد من النساء هن الشهيدات، لهذا قررنا وبناء على طلب العائلة وموافقة أهالي شهداء فوج إطفاء بيروت إنشاء نصب للشهيدة سحر فارس على مدخل بيروت، لكي يعرف كل من يدخل الى بيروت قصة هذه المدينة وهذه الشهيدة. وأعدكم بأننا لن ننسى باقي الشهداء، فلكل واحد منهم محبته وتقديره، وسأكون بجانبكم وسأنفذ ما تطلبونه لتخليد ذكرى أبنائكم”.

وختم “نحن في صدد إنشاء نصب كبير كلفت به أكبر الفنانين اللبنانيين ويعمل عليه لتخليد شهداء فوج الإطفاء وكل شهداء مدينة بيروت، فالتكريم يليق بهؤلاء الشهداء”.

 

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة تركية ترفض حل حزب معارض موالٍ للأكراد