أخبار عاجلة

التقدمي: لإنصاف المتعاقدين وشمول اللقاح القطاع التربوي

التقدمي: لإنصاف المتعاقدين وشمول اللقاح القطاع التربوي
التقدمي: لإنصاف المتعاقدين وشمول اللقاح القطاع التربوي

هنأت مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي، في بيان، اللبنانيين عموما والمسيحيين الذين يتبعون التقويم الغربي خصوصا بعيد الفصح، متمنية أن “تحمل الأيام المقبلة استقرارا وظروفا صحية واقتصادية أفضل”.

وطالبت المفوضية بـ “حل مسألة المعلمين المستعان بهم بالسرعة القصوى وذلك عبر دفع مستحقاتهم المتأخرة عن الفصل الثاني من العام الماضي والفصل الأول من العام الحالي”، مؤكدة “دعمها موقف رابطة التعليم الأساسي في هذا المجال والتي اتخذت قرارا بالإضراب الشامل في المدارس التي تعنى بتدريس النازحين السوريين إلى حين الحصول على المستحقات”.

واوضحت أن “تكرار موقفها في هذا الملف يأتي بعد سلسلة اتصالات قام بها أمين سر اللقاء الديموقراطي النائب هادي أبو الحسن مكلفا من رئيس الحزب وليد جنبلاط ورئيس اللقاء النائب تيمور جنبلاط، مع وزارة التربية ووزير المال، وقد تلقى وعودا بقرب حل هذه المسألة”.

وناشدت جميع الكتل البرلمانية “إقرار القانون الخاص بالمتعاقدين والذي ستدرسه اللجان المشتركة، بما يخفف عليهم من حجم الضائقة الإقتصادية التي يعيشونها”، مشددة على “ضرورة شمول اللقاح جميع الاساتذة والمعلمين والاداريين كشرط يسمح بعودة آمنة للطلاب إلى مقاعد الدراسة واستكمال العام الدراسي وإجراء الامتحانات الرسمية بجميع فروعها، تلك الإمتحانات التي نتمسك بإجرائها حفاظا على مستوى الشهادة الرسمية”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شكري من بعبدا: مستمرون ببذل الجهود لإخراج لبنان من الأزمة
التالى إيران تقر: سفينتنا تعرضت لهجوم في البحر الأحمر