اتفاق على مهمة التدريب العسكري بين العراق والولايات المتحدة

اتفاق على مهمة التدريب العسكري بين العراق والولايات المتحدة
اتفاق على مهمة التدريب العسكري بين العراق والولايات المتحدة

شدد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، على أن اجتماع اليوم الأربعاء مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن ما هو إلا تأكيد لعلاقة الشراكة بين البلدين، ذلك خلال جلسة “الحوار الاستراتيجي العراقي الأميركي” في جولته الثالثة عبر تقنية الاتصال المرئي بين الجانبين.

وأشارت مصادر “العربية”، إلى أن التوافق في الآراء ظهر جلياً خلال اللقاء على مهمة تدريبية واستشارية للقوات الأميركية وقوات التحالف.

كما أضاف الوزير العراقي أن الحكومة العراقية بقيادة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد كرست مبادئ الدستور من خلال منهجها الحكومي.

ولفت الى انّ أن اللقاء جاء استكمالاً للجهود المشتركة التي بذلت خلال الجولتين السابقتين من الحوار الاستراتيجي، والذي نتج عنهما توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، شملت قطاعات هامة إضافة للجوانب الأمنية والعسكرية.

وأشاد حسين بالتعاون المشترك بين القوات الأمنية العراقية وقوات التحالف الدولي الذي ساهم بشكل كبير بدحر تنظيم داعش الذي كان خطراً على المنطقة برمتها والعالم بأسره، وفق تعبيره.

بدوره، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على أن العراق بات يشهد انفتاحاً كبيراً في علاقاته ضمن محيطه العربي ودول الجوار.

 

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجامعة العربية على خطّ الأزمة اللبنانية… الأصعب آت!
التالى اجتماع السرايا يؤمّن التوافق على تعديل الحدود الجنوبيّة